الخميس، 4 فبراير 2016

عاجل ... في مفاجاه غير متوقعه "الحوثيون "يعلنون إستسلامهم ويرسلون وفدا إلى السعودية لتسليم العاصمة دون قتال "تفاصيل هامة وخطيرة" ... للتفاصيل

اللهم احفظ اليمن

شباب نيوز  ـ اخبار اليمن 
علم "عكاظ  " من مصادر موثوقة أن وفداً تابعاً لجماعة الحوثي وصل الى المملكة العربية السعودية مساء أمس الثلاثاء قادماً من الاردن للتفاوض بخصوص وضع العاصمة صنعاء، والتي باتت المقاومة الشعبية والجيش الوطني على مقربة من مطارها الدولي 30 كليو متر شمالا.
ولم تفصح المعلومات بعد عن طبيعة الوفد، إلا أن هناك معلومات تفيد بأن شيخاً قبلياً هو من يقود المفاوضات، مع السعودية التي تصر حتى اللحظة على تنفيذ قرار مجلس الأمن دون قيد أو شرط.
وتفيد المعلومات بأن الولايات المتحدة الأميركية ابلغت الجانب السعودي بإعطاء الحوثيين فرصة للتخلي عن السلاح والمشاركة الفاعلة في المرحة القادمة، وسحب مقاتليها من الحدود مع المملكة، غير أن الحوثيين يشترطون مقابل تسليم العاصمة صنعاء دون قتال، أن تبقى محافظة صعدة وعمران تحت سيطرتهم بصورة كاملة، على أن تبدأ حواراً جديداً مع الحكومة الشرعية وذلك بالعودة الى اتفاق السلم والشراكة الموقع بين الاطراف السياسية مساء 21 سبتمبر من العام قبل الماضي.
وكانت المملكة العربية السعودية قد باشرت مساء أمس الثلاثاء بنشر احصائية عن عدد قتلاها على الحدود في وسائل إعلام تابعة لها، حيث يقترب العدد من ثلاث مئة قتيل مدني، دون أن تشير الى الخسائر في الجانب العسكري، مستهجنة في الوقت ذاته صمت المنظمات الدولية عما يحدث على الحدود بعد إطلاق الحوثيين اكثر 40 ألف قذيفة نحو حدودها الجنوبية.
اللهم احفظ اليمن

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More